أخر الأخبار

مأرب/مركز الاطرف بهيئة مستشفى مأرب يتسلم مواد تصنيع الاطراف الصناعية.

مركز الاطراف

 

مأرب أونلاين – خاص 

تسلم مركز الاطراف الصناعية بهيئة مستشفى مأرب العام شحنة من المواد الخاصة بتصنيع الاطراف الصناعيه.

وقال الدكتور محمد القباطي رئيس الهيئة ان المواد التي وصلت الى مركز الاطراف بالهيئة سيعمل المركز على انتاج عدد من الاطراف الصناعية لمن فقدوا اطرافهم .
واضاف قباطي :تكللت المرحلة الاولى للمركز بالنجاح،وتمكن من تركيب ( 307)طرف لمن فقدوها خلال تلك المرحلة .

واشار الى ان مركز الملك سلمان وقع مع منظمة عابر القارات التركية عقد المرحلة الثانية والمتضمنة تركيب 300طرفا صناعيا لمن فقدوا اطرافهم ،لافتا الى ان الحاجة الى عملية تصنيع اطراف صناعية لا تزال قائمة بالاضافة الى استمرار تأهيل كوادر يمنية للعمل في المركز بكفاءة لاتزال ملحه.
ولفت الى ان منظمة اطباء عبر القارات ستواصل عملها في تصنيع 300 طرف صناعي،وتأهيل كوادر المركز بناء على العقد الموقع مؤخرا مع مركز الملك سلمان.

واشاد الدكتور القباطي بالجهود والدعم الملموس المقدم من مركز الملك سلمان من بينها تمويل مركز الاطراف الصناعية وانشاء مصنع الاكسجين الطبي عبر منظمة الصحة العالمية ،وغيرها من الدعم في جانب التجهيزات الطبية.

من جهته قال هيثم احمد علي مدير مركز الاطراف الصناعية لمنظمة أطباء عبر القارات تركيا بان المنظمة تمكنت من توفير المواد اللازمة لتصنيع أكثر من
300 طرفاً صناعياً لمختلف الفئات العمرية،واشار الى انه عقب استكمال عملية التصنيع سيتم تركيب تلك الاطراف للمستهدفين خلال فترة العقد الموقع بين مركز الملك سلمان الممول للمشروع ومنظمة اطباء عبر القارات.