أخر الأخبار

مأرب :مدير عام مكتب الصحة  يزور مخيم النازحين بالخانق ويطلع على سير العمل بمستشفى مجزر.

IMG-20170711-WA0110

مأرب اونلاين _مأرب .

زار مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي صباح اليوم الثلاثاء مخيم النازحين بمنطقة الخانق .

واطلع الشدادي ومعه فريق الاستجابة الطبية السريعة التابع للمكتب على الوضع الصحي بالنقطة الصحية التي استحدثها المكتب بالمخيم لتقديم الخدمات الطبية .
واشار الدكتور الشدادي إلى انه في اطار جهود مكتب الصحة جرى تدريب الكادر الطبي المتواجد في المخيم لتقديم الاسعافات والخدمات الطبية اللازمة لمواجهة حالات الاسهالات المآئية وحالات الاشتباه والمصابين بالكوليرا .
منوها الى أنه جرى تجهيز مستشفى الشهيد جحزة بمديرية مجزر لتقديم الخدمات اللازمة واستقبال تلك الحالات ومعالجتها .
واثناء الزيارة التي تأتي في اطار حملة التوعية بطرق الوقاية والحد من انتشار مرض الكوليرا القى الشدادي محاضرة توعية في المخيم حول طرق الوقاية من الاصابة بمرض الكوليرا والحد من انتشارها واسهام المجتمع في خلق بيئة نظيفة وصحية ومجتمع مثقفا صحيا .
واشار الدكتور الشدادي الى أن النظافة الشخصية والبيئة النظيفة وعدم تناول الاغذية المكشوفة و غسل الخضار والفواكة بشكل جيد تعد من أهم وسائل الوقاية من مرض الكوليرا .
ولفت الى كيفية التعامل مع المصابين بالكوليرا بعيدا عن الخوف والقلق .

مشددا على ضرورة الاسراع في نقل المصابين الى اقرب نقطة صحية .
محذرا من مخاطر الإسهالات المائية كونها تؤدي إلى الوفاه سوء تلك التي تسببها الكوليرا او الناجمة عن إصابات أخرى.

وكما اطلع الدكتور الشدادي على سير عمل فريق الاستجابه الطبية المكلف من المكتب بزيارة المناطق التي تظهر فيها المرض للقيام باللازم .
ويتكون فريق الاستجابة من طبيب ومخبري وممرضين ومتطوعات مزودين بالادوية والمستلزمات الطبية بالاضافة الى تعقيم المياه بمادة الكلور.
كمت اطلع الشدادي خلال زيارته اليوم على عمل فرق النشاط الايصالي التكاملي في مخيم الخانق ووجه بتمديد عمل الفرق لثلاثة ايام اضافية .

الى ذلك تفقد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة سير العمل بمستشفي الشهيد احمدجحزه بالجفره مديرية مجزر
واطلع على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى .
كما اطلع على سير عمل فرق الايصالي التكاملي المديرية.
وحث الفرق على مضاعفة الجهود والالتزام بالخطة المعدة لسير عمل الفريق .
وتقدم الفرق عدد من الخدمات الصحية بينها عملية التحصين وفي مجال التغذيه والصحه الانجابيه وخدمات رعاية الحوامل وصحة الطفل في إطار النشاط الايصالي التكاملي المرحلة الأولى للعام 2017م والذي ينفذفي كافة مديريات المحافظه .

رافقه أثناء الزياره المشرف المركزي للتحصين الشامي داوود ومنسق الانذار المبكر بالترصد الوبائي ومدير صحة مجزر محسن الشريف ومدير الصحة الانجابية نبيله العيال .