أخر الأخبار

تقرير : مأرب في أسبوع أبرز الأحداث .

تنزيل (2)

مأرب أونلاين _تقرير خاص .

تقرير يرصد أبرز الأحداث خلال الاسبوع السادس عشر من العام ٢٠١٧م بمحافظة مأرب .

*وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعا للجنة الامنية بمأرب لمناقشة الوضع الامني والاستعدادات لوضع خطة امنية خلال شهر رمضان المبارك الى جانب عددا من القضايا ذات الصلة بالجانب الامني.

*وكيل وزارة الداخلية اللواء الموساي ووكيل المحافظة الفاطمي يتفقدان سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالمحافظة والذي يشهد اقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين بالسفر من مختلف المحافظات.

*وكيل المحافظة الدكتور مفتاح : يؤكد ان السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات والدعم لنجاح عمله الاغاثي والانساني.

*وكيل المحافظة مفتاح : مارب اليوم اصبحت تمثل كل اليمنيين لما تحتضنه من نازحين ومهجرين من مختلف المحافظات يقدرون باكثر من مليوني نازح ومهجر وما زالوا يتوافدون على المحافظة بسبب سلوكيات مليشيات الانقلاب .

*الوكيل الفاطمي يطلع على حجم الاقبال الكبير من المواطنين وازدحامهم للحصول على الوثائق الشخصية والعائلية وشهائد الميلاد والوفاة.

*وكيل المحافظة مفتاح يدشن مساعدات صحية ل40 مرفق ضمن مشروع معالجة سوء التغذيةوتتضمن المساعدات التي تقدم في اطار مشروع معالجة سوء التغذية وتأهيل شبكة المياه والصرف الصحي في المرافق الصحية الذي تنفذه المنظمة في ثﻻث محافظات بكلفة مليون ومائة الف دوﻻر، اثاث مكتبي وادوية واغذية علاجية وحقائب مظافة للواحدات الصحية وحقائب شخصية للمصابين بحالات التغذية.

* وكيل محافظة مارب للشئون الادارية عبدالله الباكري اليوم يدشن دورة تدريبية خاصة بتاهيل مدربين في التخطيط الاستراتيجي الشخصي بمشاركة 40 متدرب ومتدربة تحت شعار ( بالتدريب نحقق التنمية).

*الفاطمي يتفقد سير الاداء في الاحوال المدنية واقبال المواطنين الكبير.

*اللجنة الامنية في محافظة مأرب تؤكد دعمها لكافة قرارات القيادة السياسية الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتي من شانها تعزيز الشرعية الدستورية وتثبيت بنى ومؤسسات الدولة وتعزيز الامن والاستقرار في اليمن في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن والحرب التي فرضتها مليشيا الانقلاب على الشعب اليمني.

*السلطة المحلية بمأرب تبحث الية تنسيق الاغاثة المقدمة من مركز الملك سلمان والاحتياجات الاغاثية والانسانية بالمحافظة

*بحضور وكيل محافظة مارب عبدالله الباكري تكريم الفرق الطبيه ضمن مشروع العيادات الطبيه المجانيه المتنقله لطلاب وطالبات المدارس .

*الاجهزة الامنية تضبط شحنة أدوية مهربة ومكتب الصحة يقر اتلافها .

*مصدر طبي يؤكد عدم تسجيل أي حالة اصابة بالكوليرا بمأرب ومكتب الصحة يستنفر كافة الوحدات الصحية والمستشفيات للاستعداد لمواجهة المرض في حال ظهوره بالمحافظة .

* مركز الملك سلمان يقدم 20 الف و900 سلة غذائية لمحافظة مارب وزن كل سلة غذائية 74 ك..

* مركز الملك سلمان يعتزم فتح مقرا له في محافظة مأرب لتنسيق اعمال المركز .

*إقبال كبير لطالبي الوثائق الشخصية وإثبات الهوية بفرع مصلحة الاحوال المدنية بالمحافظة

* ارتفاع معدل طالبي الوثائق من النازحين من مختلف المدن اليمنية والمهجرين ومن فقدوا وثائقهم الشخصية الى جانب توافد عدد آخر للحصول على البطائق الشخصية والجوازات من محافظة مأرب .

*مدير عام فرع المصلحة العقيد عبد السلام البشير : اقبال كبير من قبل المواطنين للحصول على جواز السفر من مختلف محافظات الجمهورية الراغبين بالسفر للداراسة او العمل او التجارة الى جانب الراغبين في اداء مناسك العمرة والحج فضلا عن المرضى والجرحى مثل ضغطا كبيرا تفوق طاقة العاملين في فرع المصلحة حديث الافتتاح.

*مدير الجوازات بمأرب العقيد البشير فرع مصلحة الجوازات يصدر يوميا جوازات بمعدل 300 جواز.

*تشييع جثمان الشهيد عبدالقوي شعلان مدير عام شرطة السير بمحافظة إب .

*تدشين اﻻختبارات النصفية في المعهد العالي للعلوم الصحية في تخصصات التمريض ومساعدين الأطباء .
* مصدر أمني ينفي صحة اطلاق سراح القيادي الحوثي مصطفى المتوكل.

* اقرار خطة لتوفير وتوزيع اسطوانات الغاز والقضاء على الاختناق في مادة الغاز المنزلي في مديريتي المدينة والوادي على ان يبدأ تنفيذها من الاسبوع القادم.
* خطة توفير وتوزيع الغاز تسير في خطين متوازيين
الخط الاول التوزيع عبر الوكلاء المعتمدين ويحصلون على حصصهم من محطة التعبئة التابعة لمنشات الغاز بمأرب الحكومية ووفقا للالية التي وضعتها مديرية المدينة عبر البطائق التموينية واضافة 400 اسطوانه الى حصة المدينة(المجمع ) السابقه وهي 600 اسطوانه وعبر وكيل جديد بدات السلطة المحلية بالمديرية اجراءات اعتماده بانزال اعلان مناقصة وفقا لمحاضر اجتماعات سابقه.

الخط الثاني فيتضمن التصريح لمحطتين من القطاع الخاص المرخصة سابقا بتعبئة اسطوانات الغاز بالسعر الرسمي وفقا للاتفاق واللائحة المنظمة لعملها وتزويدها بمقطورة غاز يوميا على ان تخصص منها 500 اسطوانه لمدينة مأرب.

* انتهاء اول صيانة شاملة لبوابة بحيرة سد مأرب منذ 30 عام

*مكتب الزراعة والري ينهي اول عملية صيانة شاملة للبوابة الهيدرولوكية للقناة الرئيسة لبحيرة سد مأرب والتي تجري ﻻول مرة منذ ثلاثين عاما وجرت عملية الصيانه على مدى 27 يوما بالاستعانه بمهندسين مختصين من محطة الكهرباء الغازية بصافر وبتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

*تدشين بوابة القناة الرئيسية لبحيرة السد لبدء الري الموسمي للمزارع وتغذية المياه الجوفية.

*مدير عام مكتب الزراعة المهندس الولص يؤكد الحاجة لعمل صيانة للبوابة الداخلية للسد مستقبلا والقناة التصريف الرئيسية الداخلية للسد بطول 171 مترا.

المصدر:مركز سبأ الاعلامي .
تقرير يصدر اسبوعيا عن مركز سبأ الاعلامي .