أخر الأخبار

محمد بن سلمان:لا وجود لأية خلافات الإمارات العربيةو أنجزنا في اليمن مالم ينجزه التحالف الدولي بسوريا والعراق

مأرب اونلاين /متابعات .

قال  ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن قوات التحالف العربي في اليمن أنجزت مالم ينجزه التحالف الدولي في حربه على تنظيم الدولة بسوريا والعراق الذي يسبق التحالف العربي بعام .

وأضاف في مقابلة مع التلفزيون السعودي  : “نحن 10 دول في اليمن واستطعنا أن نحقق إنجازا كبيرا تفخر به القوات المسلحة السعودية والتحالف العربي، وعندما بدأت العمليات في اليمن كانت سيطرة الشرعية في اليمن تكاد تكون صفر، بينما اليوم أصبحت تسيطر على 80%”.

وأكد في  أن بإمكان التحالف العربي والسعودية اجتثاث الحوثي خلال أيام لكن ضحايا المعركة ستكون بليغة سواء من القوات السعودية أو من الضحايا المدنيين في اليمن.

وقال: إن “النفس الطويل هو من صالح التحالف العربي، ونحن لدينا المعنوية العالية والنفس الطويل بينما العدو يفتقد كل يوم للإمداد والمال والسلاح”.

وأكد ولي ولي العهد السعودي في مقابلة مع قناة الإم بي سي السعودية عدم وجود أية خلافات بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بسبب حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وقال: “الإشاعات كثيرة جدا والأعداء يريدون أن يخلقوا أكبر قدر ممكن من الخلافات”.

واعتبر أن الحرب في اليمن لم تكن خيارا للسعودية، لكنها باتت أمرا كان لابد أن تقوم به المملكة، “مالم فإن السيناريو كان سيكون أسوأ”.

وقال: “مليشيا الحوثي شكلت خطرا على أمن المملكة العربية السعودية وعلى الشرعية اليمنية، وعلى الملاحة الدولية وعلى جيران اليمن، وبدأ النشاط الإرهابي ينشط استغلالا لعمل المليشيات ولو انتظرنا لأصبح الخطر أكبر”.

وأكد محمد بن سلمان أن لعلي صالح خلافات واضحة مع الحوثيين وأنه يخضع لحراسة وتحكم الحوثيين.

وقال: إن مواقف صالح سيتغير لو خرج من صنعاء إلى أي منطقة أخرى.

وأشار إلى أن المملكة لديها استعداد لفتح خطوط النقاش مع كل القوى اليمنية سواء المحسوبة على الشرعية أو المحسوبة على صالح”.

وعن القبائل أكد محمد بن سلمان أن القبائل اليمنية تكن الكره للحوثيين وهي تريد الخلاص منه في أسرع وقت ممكن والتفرغ لبناء اليمن.