أخر الأخبار

مأرب :تنفيذا لتوجيهات المحافظ العرادة بدأت عملية إزالة العشوائيات بالمدينة

٢٠١٧٠١٢٨_١٩٢٧٠٧

 

مأرب اونلاين _مأرب .

دشن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن والشرطه اللواء الدكتور احمد الموساي ومعه مدير عام الأشغال و مدير عام مديرية مدينة مارب محمد فرحان بن جلال، حملة ازالة المخالفات و العشوائيات بالمدينة .
وجرى خلال ساعات اليوم إزالة البسطات والأبنية و البسطات وما يتعلق بالورش في شوارع مدينة مارب والتي تسبب اعاقة الحركة المرورية وتشوه مظهر المدينة .

حيث جرى اليوم ازالة العشوائيات للبائعين في الشارع العام بالمحافظة و شارع صنعاء والمخلفات الصلبة التي تتسبب بإعاقة الحركة المرورية والازدحام الشديد الذي يؤدي إلى الاختناقات المرورية في الشوارع .

وتأتي الحمله تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة نهاية ديسمبر من العام المنصرم بإزالة العشوائيات والأبنية المخالفة للمخططات الحضرية وكل ما يشوه منظر المدينة .
وبدأت اليوم اعمال الحملة التي ينفذها مكتب الاشغال العامة ، وصندوق التحسين، والسلطة المحلية بالمدينة، وادارة شرطة المحافظة، وشرطة السير بهدف تسهيل الحركة المرورية وتحسين المظهر العام للمدينة وتسهيل الاداء الامني.

وتشهد مدينة مارب ازدحاما شديدا نتيجة ارتفاع معدل النازحين إلى المحافظة مز المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيين وقوات صالح بالإضافة إلى الإنتعاش الكبير الذي تشهده المحافظة في الجانب التجاري والعمراني وتوفر فرص العمل لعدد كبير من الحرف العمالية والقطاعات الأخرى .
وكذا الإرتفاع الكبير في أعداد السيارات والباصات بالمحافظة المتزامن مع إنتشار العشوائيات للباعة الامر الذي أدى إلى إختناقات مرورية حادة واعاقة الأداء الامني وضبط المطلوبين أمنيا .

وتتزامن هذه الحملة مع اعمال التوسعة والسفلتة التي تشهدها عدد من شوارع مدينة مارب ,بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الهامة .