أخر الأخبار

لقاء موسع للسلطة القضائية والشرطة بمارب برئاسة العراده

img-20161226-wa0002

مأرب أونلاين – خاص

اكد لقاء موسع للسلطة القضائية والشرطة بمارب برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة، على تفعيل المؤسسة القضائية وتعزيز التنسيق والتعاون بين السلطتين القضائية والتنفيذية.

كما شدد اللقاء الذي ضم رئيس المحكمة الاستئنافية بالمحافظة القاضي محمد العريقي واعضاء المحكمة ورئيس النيابة الاستئنافية القاضي شاكر التبة واعضاء النيابة ومدير عام شرطة المحافظة العميد علي طاهر، شدد على تدعيم البنى التحتية والمؤسسية للسلطة القضائية والتخاطب مع رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس القضاء الاعلى بفتح محكمة ونيابة جزائية متخصصة في المحافظة.

وخلال اللقاء اكد المحافظ ان قوة القضاء هو قوة للامة والدولة وركيزة اساسية من ركائز الدولة المدنية وضمانا للعدل والتقيد بالدستور والقانون.
وقال العرادة” نريد ان نحافظ علىالشرعية ونبني دولة مدنية وﻻ يكون ذلك اﻻ بالحفاظ على النظام والقانون وتفعيل دور المؤسسة القضائية واحترامها وعمل السلطة التنفيذية تحت اشرافها”
واضاف” نسعى الى ان نعيد للدولة وجهها المشرق افضل مما كانت علية من قبل وتفعيل الضبط والربط وفقا للدستور والقوانين النافذة وتكون السلطة القضائية هى الضامنة وان تكون مارب انموذجا للمحافظات المحررة”.

وعبر المحافظ عن سعادته لما تقوم به النيابات والمحاكم بالمحافظة واكد ان السلطة المحلية وقيادة المحافظة ستكون داعما وعونا لها خاصة ما يتعلق بتدعيم النزام الاداري والبنى التحتية.

من جانبه ثمن رئيس المحكمة الاستئنافية بمارب القاضي محمد العريقي دعم السلطة المحلية وقيادتها للسلطة القضائية وتسهيل اداء مهامها .. معربا عن الحاجة الى انشاء نيابات ومحاكم جزائية بالمحافظة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية للبلاد.

وتمنى العريقي على رئيس اعادة تشكيل مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا واجراء التنقلات اللازمة للقضاة.

وكان محافظ مارب ومعه مدير عام شرطة المحافظة ورئيس النيابة الاستئنافية قد قام بزيارة تفقدية الى مبنى النيابة الاستئنافية واطلع على احتياجاته من تجهيز وتاثيث لتمكن النيابة من الانتقال اليه.
حضر اللقاء مدير عام مكتب المحافظ محمد البازلي والقائم باعمال مكتب حقوق الانسان عبد الحكيم القيسي وقائد فرع قوات الامن الخاصة العقيد عبدالغني شعلان .

سبأ نت
img3