أخر الأخبار

تعزيزات عسكرية في طريقها الى تعز ووعود رئاسية بتحرير المحافظة خلال اسابيع

img-20161217-wa0000

مأرب أونلاين – متابعات خاصة

وعد الرئيس عبدربه منصور هادي يوم السبت قيادات سياسية وشخصيات اجتماعية من محافظة تعز بانتصار قال انه قريب على ميليشيا الحوثي .

وجاء ذلك في لقاء عقده هادي وضم قيادات احزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز ، للوقوف على الاوضاع والتطورات الجارية بمحافظة تعز التي ظلت ولازالت تعاني من تبعات الحرب الظالمة لميليشيا الحوثي .

وكما نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” قول الرئيس هادي ” لقد سجل ابناء تعز مواقف ومآثر بطوليه ستخلد في سفر التاريخ عن صمود المدينة وابناءها الاسطوري الرافضة للقوى الهمجية القادمة من الكهوف وسرادب التاريخ”.

إلى ذلك كشفت القناة الروسية عن استعدادات للجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير محافظة تعز بالكامل.

ونشر موقع قناة «روسيا اليوم» تقريراً قال فيه إن الجيش حصل على أسلحة من التحالف العربي، بالتزامن مع حشد للقوات نحو تعز. وأكد التقرير أن حكومة هادي استكملت الحصول على الأسلحة والاستعدادات، تحضيراً لمعركة تحرير محافظة تعز من قبضة ميليشيات الحوثي وصالح.

ونقل تقرير القناة عن مصادر حكومية أن المعركة التي ستبدأ خلال أسابيع قليلة تشير بوضوح إلى تراجع خيارات الحل السياسي وإطالة أمد الصراع في اليمن. وأشار التقرير إلى أن العتاد الجديد يتضمن أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة وصواريخ حرارية وغيرها من الأسلحة.

وتترافق عملية التسلح مع إرسال الحكومة تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة باب المندب جنوب محافظة تعز تمهيداً لعملية عسكرية، الهدف منها هو تحرير المحافظة بعد نحو عامين من القتال، وتأمين حركة الملاحة في مضيق باب المندب .