أخر الأخبار

النفيسي: إغلاق مقرات إخوان الأردن يدفع الشباب للسلفية الجهادية

206

انتقد المفكر الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي قرار الحكومة الأردنية إغلاق مقرات جماعة الإخوان وحذر من دفع شباب الجماعة للسلفية الجهادية.

وذكر فى تغريدة علي حسابه بموقع تويتر : منذ 1954 حتى أمس ( الأربعاء) كانت العلاقه بين العرش الأردني وجماعة الاخوان زواج بلا حب وكانت الحاله ( سالكه ) .

وأضاف : قرار أمس بإغلاق مقرات الجماعه قرار متسرع وقفزه في الظلام ستدفع شباب الاخوان إلى حضن السلفيه الجهاديه ولذلك تفريعات أمنيه بالغة الخطورة.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين أن السلطات داهمت مقرها الرئيسي في العاصمة الاردنية عمان وأرغمت جميع الحاضرين على الانصراف وأغلقته.

وأفاد شهود عيان أن الأمن يطوق منطقة العبدلي الموجودة في قلب عمان حيث يقع المركز الرئيسي للجماعة بعدما أغلقت المقر بالشمع الاحمر.

وتعد جماعة الإخوان المسلمين من أكبر الجهات المعارضة في البلاد وتحظى بشعبية في المملكة، ويعد جناحها السياسي – جبهة العمل الاسلامي – واحدا من أقوى الاحزاب السياسية في الاردن.

وقال محامي الجماعة عبد القادر الخطيب إن “إغلاق المقر جاء بقرار سياسي بامتياز ليتماشى مع ما يجري في المنطقة والهدف منه بهذا الوقت التأثير على الانتخابات القادمة ونتائجها بعد التلميح باحتمال مشاركة الجماعة”.

**