أخر الأخبار

لماذا غادر بحاح عدن من دون مقدمات والتقى بهادي في الرياض

135

وصل نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض قادماً من العاصمة المؤقتة عدن مستهلا بها سلسلة من الزيارات الخارجية، حيث من المتوقع أن تستمر الزيارة للرياض، عدة أيام.

وذكرت وكالة أنباء سبأ، أن بحاح سيلتقي برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي للتشاور معه في العديد من الملفات الاستراتيجية في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

كما سيرأس نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خلال هذه الزيارة اجتماع لمجلس الوزراء حيث سيتم مناقشة الكثير من الملفات العاجلة، وأهمها إدارة العجلة الاقتصادية في المناطق المحررة ووضع موجهات للفرق الحكومية التي ستبدأ نزولها الميداني إلي المحافظات المحررة لممارسة مهامها من هناك لتطبيع الحياة، ومناقشة آلية تعزيز الأجهزة الأمنية في كل المحافظات مع قيادات التحالف العربي، ودراسة تطوير العمليات العسكرية وتكثيفها للقضاء على الإرهاب في مختلف المحافظات.

وقال مصدر مسؤول في مكتب نائب رئيس الجمهورية لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) “من المتوقع أن تستمر زيارة بحاح لأيام، كونها تأتي لبحث مستجدات الوضع الراهن في اليمن ومواصلة المباحثات مع قيادات التحالف فيما يتصل بسبل تعزيز السلام، والعمل على تحريك العملية السياسية، لبناء يمن آمن ومستقر، وسيتم مواصلة ملفات المباحثات المتعلقة بالإغاثة وملف الاعمار والتنمية”.