أخر الأخبار

اختتام حزمة الأنشطة الصحية المقدمة من منظمة اليونيسيف بمحافظة مأرب

مفتاح

مأرب أونلاين ـ متابعات

 

اختتم اليوم في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب حزمة من الأنشطة الصحية المقدمة من منظمة اليونيسيف والتي شملت تدريب 80مشاركاً ومشاركة من العامليين الصحيين وتسيير عدد خمس فرق طبية متنقلة وتدريب 40 من متطوعات صحة المجتمع على مستوى سبع مديريات من اصل 14 مديرية بالمحافظة.

وفي حفل اختتام الأنشطة اكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على أهمية التدريب في رفع مستوى الخدمات الصحية،وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.

وثمن مفتاح دعم منظمة اليونيسيف للقطاع الصحي في مأرب..داعياً المنظمات الأخرى المحلية والدولية إلى تقديم المزيد من الدعم باعتبار مارب تواجه نزوح عدد كبير للأسر من جميع محافظات الجمهورية بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي ان حزمة الانشطة الصحية التي استمرت على مدى ثلاثة أشهر في سبع مديريات اضافة الى خدمات التدريب لعدد80 عامل صحي على مستوى 49 مرفق صحي تم تنفيذها عبر برنامج التغذية بوزارة الصحة والسكان وبدعم من منظمة اليونيسيف وشملت الانشطة فرق طبية متنقلة عملت على تغطية 11 الف و 120 طفل والتي اظهرت وجود 282 حالة سوء تغذية حاد و الفي و 67 حالة سوء تغذية حاد متوسط.

سبأنت