أخر الأخبار

تصريح سعودي يتسبب في إنهيارات في الورصات الخليجية

33

 

هبط مؤشر بورصات السعودية والإمارات وقطر والكويت، في أعقاب تصريحات لوزير البترول السعودي علي النعيمي استبعدت أي خفض في الإنتاج، فيما انخفضت البورصة المصرية وسط تداولات محدودة في غياب محفزات للصعود.

فقد استهل مؤشر سوق الأسهم السعودي تعاملات الأربعاء على انخفاض بعدما هبطت أسعار النفط مجددا، ونزل المؤشر السعودي 1.12 في المئة إلى 5955.7 نقطة، ليفشل في الاستقرار فوق مستوى الحاجز الواقع عند 6 آلاف نقطة.

وفي القاهرة انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة 0.5 في المئة إلى 6074.12 نقطة، وسط نزول غالبية الأسهم المدرجة عليه، بحسب شبكة “سكاى نيوز” عربية.

وأدى الهبوط الكبير في أسعار النفط إلى تراجع معنويات المستثمرين، مما تسبب في انخفاض مؤشرات أسواق الأسهم في الإمارات وقطر في بداية التعاملات الأربعاء.

وانخفض مؤشر بورصة دبي 1 في المئة عند 3160 نقطة في الساعة الأولى من التداول، حيث اتجه المستثمرون إلى جني الأرباح، ليقترب المؤشر من مستوى المقاومة المعادل لمستوى ذروة ديسمبر عند 3189 نقطة.

وفي أبوظبي انخفض مؤشر الأسهم 0.8 في المئة، وقادت الهبوط أسهم البنوك والشركات العقارية مرتفعة القيمة.

وهبط المؤشر الرئيسي لبورصة قطر 0.9 في المئة، متأثرا بتراجع الأسهم القيادية.

كما هبطت مؤشرات بورصة الكويت الأربعاء، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة الكويتية 0.09 في المئة إلى 5161 نقطة، كما هبط مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.13 في المئة إلى 835 نقطة.