أخر الأخبار

تعزيزات عسكرية من التحالف العربي وسط تقدّم للمقاومة الشعبية في تعز

تعز

مأرب أونلاين ـ متابعات خاصة

 

أكدت مصادر ميدانية في محافظة تعز إن رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني تمكّنوا من السيطرة على حصن الرامة وقرية القبع المطلة على سوق نجد قسيم في منطقة المسراخ.

 

وأضافت المصادر أن معاركاً عنيفة دارت اليوم بين المقاومة من جهة وبين مليشيا الحوثي وصالح من جهة آخرى جوار مدرسة الرامة، وإن مواجهات تستمر في نجد قسيم من اتجاه منطقة الضباب. مضيفاً ” طريق سوق نجد قسيم المسراخ بيد المليشيا”.

 

وبحسب المصادر، فإن رجال المقاومة وقوات الجيش حققوا تقدماً في منطقة قسيم وكانوا على مشارف مسجد المنطقة، غير إنهم تراجعوا إلى قرية القبع بسبب الألغام الكثيفة التي زرعها الحوثيون.

 

الى ذلك قال قيادي في “المقاومة الشعبية”، إن “تعزيزات عسكرية” جديدة من التحالف العربي، وصلت أمس الأحد، إلى مقاتلي المقاومة في محافظة “تعز”، وسط اليمن.
وذكر القيادي في تصريح لـ”الأناضول”، أن التعزيزات التي وصلت إلى جبهة منطقة “الضباب”، جنوبي غرب مدينة “تعز”، تضم ثلاث مدرعات عسكرية، و6 دوريات، وقاطرتين محملتين بالذخائر، إضافة إلى سيارتي إسعاف.
وكانت المقاومة الشعبية قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري،انطلاق عملية تحرير الجبهة الغربية لمدينة “تعز”، من قبضة مليشيا صالح والحوثي.