أخر الأخبار

بالصور ..آخر التطورات الميدانية في مأرب (تفاصيل)

DSC06288

مأرب أونلاين ـ خاص

 

أقيم صباح اليوم السبت، عرضاً عسكرياً بمقر بمعسكر صحن الجن في محافظة مأرب احتفالاً بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر شاركت في العرض وحدات رمزية من الجيش والشرطة والأمن الخاص وقوات النجدة وبحضور محافظ المحافظة الشيخ سلطان العراده وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي وقادة الألوية والمعسكرات في المحافظة، وعدد من وكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية.

وألقى محافظ “مأرب” خلال العرض كلمة حيا فيها صمود القوات المسلحة في مأرب، ووقوفهم إلى جانب اخوتهم في المقاومة الشعبية في المعارك ضد الحوثيين معتبراً أن مواجهة «أدعياء الحق الإلهي جزءاً لا يتجزأ من مبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر».

كما وجه “العرادة” بتغيير إسم معسكر “صحن الجن”، إلى معسكر “صحن الوطن”. داعيا أبناء مأرب الى التعاون مع السلطة المحلية لخوض المعركة الأهم « معركة التنمية الشاملة بالمحافظة في ظل اليمن الاتحادي» بعد إبعاد خطر ميليشيا الحوثي وصالح عن المحافظة.

وأشار إلى أن التناغم بين السلطة المحلية والمواطنين كان السبب في صمود مأرب وانتصارها، وهو الأمر الذي شجع أبناء المحافظات الأخرى الى نجدة مأرب والتضحية لنصرتهم والبلد ككل. بحسب قوله.

 
الى ذلك قتل جندي في الجيش الوطني، وأصيب خمسة آخرون، اليوم السبت، جراء قصف مدفعي نفذه الحوثيون على موقع عسكري شمال مدينة “مأرب”.
وقال مصدر أمني، إن جندياً قتل وأصيب خمسة آخرون، جراء سقوط قذيفة اطلقها الحوثيون من جبل “هيلان” الاستراتيجي المطل على مدينة “مأرب” من الناحية الغربية، الشمالية الذي تتمركز فيه مدفعية تابعة لهم .

 

من جهة آخرى قتل مواطن واصيب 2 مدنيين احدهما بحالة حرجة أثر أنفجار لغم أرضي أمام منزلهم كانت مليشيا صالح والحوثي قد زرعته بمنطقة المنيين جنوب غربي مأرب. بحسب مصدر طبي.

 
وفي الخامس من الشهر الجاري، سيطر الجيش والمقاومة على مواقع الحوثيين جنوب وغرب مدينة مأرب، وكذا معسكر “كوفل” القريب من مديرية “صرواح” غرباً، والتي ما تزال تدور فيها معارك بين الطرفين.

عرض عسكري1

عرض عسكري2