أخر الأخبار

مسيرات حاشدة في ذكرى مجزرة جمعة الكرامة بأمانة العاصمة وبعض المحافظات اليمنية (تفاصيل)

مأرب أونلاين

18/مارس/2015م

 

شهدت أمانة العاصمة وبعض محافظات الجمهورية عصر اليوم مسيرات حاشدة إحياءً للذكرى الرابعة لجمعة الكرامة والتي سقط فيها أكثر من 57 شهيد ومئات الجرحى من شباب الثورة السلمية 11/ فبراير ضد نظام الرئيس السابق ..

وفي مدينة الحديدة أحيا الآلاف من أبناء المحافظة ذكرى مجزرة الكرامة بمسيرة جابت بعض شوارع المدينة ورددوا هتافات منددة بالانقلاب الحوثي على الشرعية وطالبوا بعقد محاكم عادلة من أنزه قضاة اليمن لمحاكمة الرئيس المخلوع وعصابته الإجرامية الذين قتلوا شباب الثورة وارتكبوا مجزرة الكرامة في مثل هذا اليوم الذي لن تناساه الأجيال اليمنية .

 

ودعا أبناء تهامة في مسيراتهم اليوم  دعوا يحي الحوثي شقيق زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الذي يزور حالياً بعض الجزر اليمنية القريبة من مديرية اللحية الساحلية منذ يومين خدمة لمصالح الأجندة الإيرانية وتواجدها العسكري دعوه الى مغادرة محافظتهم كونه شخصا غير مرغوبا فيه .

ودعا أبناء الحديدة العدالة الدولية إلى تجميد أموال الرئيس المخلوع الذي يتستر اليوم تحت عباءة حركة الحوثي المسلحة محاولا الانقلاب على الشرعية واختطاف الدولة والاستيلاء على ممتلكات اليمنيين الخاصة والعامة.

 

 

واستجابة لدعوة قوى الثورة في مدينة حجه خرجت عصر اليوم الأربعاء في مسيرة جابت بعض شوارع المدينة حاملين صور شهداء جمعة الكرامة ومنددين بالانقلاب الحوثي وسيطرته على أجهزة الدولة.

وجاء في البيان تمسك الثوار بأهداف ثورة 11فبراير ، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ورفض الانقلاب و التمسك بالشرعية الدستورية، ومطالبة الحوثيين بإطلاق المختطفين من نشطا المسيرات والتظاهرات المناهضة لهم ، وكل من اختطف بغير وجه حق.

 

 

وفي ذات الاتجاه خرج الآلاف في مسيرة حاشدة في العاصمة صنعاء واحتشد المتظاهرون من جولة سبأ بحي الحصبة، في مشهدٍ مهيب تتزاحم فيها الحشود والذكريات الجياشة، في حضرت صور الشهداء الذين قضوا في تلك المذبحة البشعة، والتي وصفها بيان شباب الثورة “بأنها جريمة غير مسبوقة في التاريخ اليمني”،

ورغم اعتراض مليشيات الحوثي للمسيرة واعتقال بعض الشباب إلّا أن المسيرة أكملت سيرها ، وفي البيان الصادر شباب الثورة بذات المسيرة  أكد البيان أن هذه الذكرى الرابعة لمذبحة الكرامة ” تحل والثورة الشبابية الشعبية السلمية تمر في منعطف خطير، عقب المحاولات المتكررة لمليشيا الحوثي استكمال حلقات الانقلاب الغاشم”.
وخاطب البيان شباب الثورة “و ﻻ بد ان تعلموا ان ثورتكم تواجه خطرا محدقا جراء تحالف قوى الشر، ضد ثورتكم المستمرة، وفي هذه الذكرى المؤلمة فإن القوى الثورية والوطنية إذ تحييها بألم بالغ لتؤكد على استمرار النضال السلمي حتى تحقيق أهداف ثورة فبراير كاملة”.
وأكد البيان “على التمسك بشرعية مؤسسات الحكم الحالية حتى انتهاء الفترة الانتقالية” مطالباً “مليشيات الحوثي الانقلابية سرعة سحب مسلحيها من العاصمة صنعاء وكافة المحافظات، ورفع احتلالها لمؤسسات الدولة، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين من شباب الثورة منذ 2011م إلى اليوم”.
 

وتأتي هذه المسيرات في الذكرى الرابعة لمسيرات جمعة الكرامة 18/مارس راح ضحيتها 57 شهيد و200 جريح من شباب الثورة السلمية 11/فبراير حين خرج الشباب مطالبين بإسقاط الرئيس السابق صالح 00